تدشين مولد كهربائي وشبكة تحويل وتمديد في الزرازير
July 11, 2017
في اليوم العالمي للبيئة وخلال مؤتمر صحافي لحزب”القوات اللبنانيّة” تحت عنوان “خليك عا طبيعتك”، تعلن CDDG عن توقيع مذكرتي تفاهم حول ملف النفايات
June 7, 2018
Show all

6 مشاريع تهدف الى ازدهار المجتمعات المحلية

“مركز التنمية والديمقراطية والحوكمة CDDG
ها هو اليوم وبالشراكة مع 6 بلديات في قضائي الكورة والبترون، قد تلقى منح بمبلغ إجمالي قدره 557,080 دولار أميركي ضمن برنامج “بلدي” لبناء التحالفات للتقدم والتنمية والإستثمار المحلي المموّل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) واشراف مؤسسة رينيه معوض، لتنفيذ 6 مشاريع تهدف الى ازدهار المجتمعات المحلية.
أما المشاريع فقد توزّعت على الشكل التالي:
بلدة آسيا (قضاء البترون)
– تأمين مولد كهربائي بقوة250 KVA
من أجل توفير التّيار الكهربائي على مدار الساعة الى 200 وحدة سكنية في البلدة اي ما يقارب الـ1000 شخص بالإضافة الى شبكة تربط المولّد بالمنازل، فيما تبلغ كلفة المشروع 47,520 دولار أمريكي.
بلدة بيت شلالا (قضاء البترون) – تأمين مولد كهربائي بقوة 300 KVA، من أجل توفير التّيار الكهربائي على مدار الساعة الى 100 وحدة سكنية في البلدة اي ما يقارب الـ400 شخص بالإضافة الى شبكة تربط المولّد بالمنازل، فيما تبلغ كلفة هذا المشروع 57,024 دولار أمريكي.
بلدة محمرش (قضاء البترون) – تأمين مولد كهربائي عدد 2 بقوة 150 KVA من أجل توفير التّيار الكهربائي على مدار الساعة الى 200 وحدة سكنية في البلدة اي ما يقارب الـ1000 شخص بالإضافة الى شبكة تربط المولّد بالمنازل، فيما تبلغ كلفة المشروع 60,588 دولار أمريكي.
بلدة فيع (قضاء الكورة) – تزويد مستوصف البلدة بجهاز التصوير الإشعاعي للثدي (Mammography)، تساعد على الكشف المبكر لسرطان الثدي يستهدف حوالي 1500 امراة وذلك للحد من تفاقم عدد الوفيات وزيادة فرص النجاة من المصابات بالمرض على صعيد المنطقة، فيما تبلغ كلفة المشروع 157,300 دولار أمريكي.
بلدة كفريا (قضاء الكورة) – المشروع هو تزويد مستوصف البلدة بجهاز التصوير بالموجات فوق الصوتية (ايكوغرافي) حيث يؤمن المشروع الرعاية الصحية لأكثر من 2020 امرأة في المنطقة، فيما تبلغ كلفة المشروع 103,213 دولار أمريكي.
بلدة ذكرون (قضاء الكورة) – تأمين سخانات للمياه تعمل على الطاقة الشمسية بهدف توفير الطاقة الكهربائية، يستهدف 79 وحدة سكنية في البلدة اي ما يقارب الـ500 شخص، فيما تبلغ كلفة المشروع 131,435 دولار أمريكي. وآخيرا، لن يوفر “مركز التنمية والديمقراطية والحوكمة” CDDG اي فرصة للسعي في تنفيذ مشاريع تنموية كما في بناء القدرات للنهوض بالمجتمعات المحلية والمساهمة في تحقيق الإزدهار الإقتصادي في لبنان وتأمين كافة مقومات الحياة الرغيدة فيه حتى يبقى لبنان مفخرتا لأبنائه، وكما يقول المثل الشعبي “الخير لقدام…”

1 Comment

  1. REFAAT HALABY says:

    eration. 

    March 11, 2018 at 6:43 pm

    السلام عليكم، ،،
    انا من ضيعة في الجنوب ،قضاء حاصبيا،تدعى الكفير،
    أهنئكم على هذا البرنامج والنشاط الذي حدث،،
    أريد أن أسأل القيمين على إدارة البرنامج، ،هل توجد إمكانية للقيام بدراسة الواقع الإنمائي مع بلدية الكفير أو لتمويل نشاط معين،،
    ولكم الشكر،
    رفعت الحلبي.70/98749

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *